فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم Educable Mentally Disabled Children فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين التوجيه الذاتي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لديهم The effectiveness of a training program based on executive functions in improving self-direction among educable mentally disabled children and its relationship to their academic self-efficacy [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 749-859]
  • الأنشطة المتكاملة Integrated activities قيم التسامح Values of tolerance طفل ما قبل المدرسة Pre تنمية قيم التسامح لدى طفل ما قبل المدرسة باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة Developing Values of Tolerance for Pre-School Children Using a Program based on Integrated Activities [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 277-333]
  • التربية الجمالية Aesthetic Education متطلبات تفعيل دور التربية الجمالية للطفل في مواجهة التنمر بمؤسسات رياض الأطفال The Requirements of Activating the Role of Aesthetic Education of the Child in Confronting Bullying in Kindergarten Institutions [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 334-454]
  • التعبير الشفهي Oral expression فعالية استخدام القصص المصورة في تحسين بعض مهارات التعبير الشفهي لدى أطفال متلازمة داون The effectiveness of using picture stories in improving some of oral expression skills for children with Down syndrome [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 455-507]
  • التغيرات المناخية Climate Changes فاعلية برنامج إرشادي في خفض سلوك الغضب وتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية The Effectiveness of a Counseling Program in Reducing Anger Behavior and Developing Crisis Management Skills among Kindergarten Child in the Light of Climate Change [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 571-674]
  • التنمر Bullying متطلبات تفعيل دور التربية الجمالية للطفل في مواجهة التنمر بمؤسسات رياض الأطفال The Requirements of Activating the Role of Aesthetic Education of the Child in Confronting Bullying in Kindergarten Institutions [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 334-454]
  • التوافق النفس حركي psychomotor compatibility الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفس حركي لأطفال الروضة ذوي الاضطرابات الغذائية Psychometric properties of Psychomotor compatibility scale for kindergarten children with eating disorders [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 144-178]
  • التوجيه الذاتي Self-Direction فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين التوجيه الذاتي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لديهم The effectiveness of a training program based on executive functions in improving self-direction among educable mentally disabled children and its relationship to their academic self-efficacy [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 749-859]
  • الخصائص السيكومترية Psychometric characteristics الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفس حركي لأطفال الروضة ذوي الاضطرابات الغذائية Psychometric properties of Psychomotor compatibility scale for kindergarten children with eating disorders [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 144-178]
  • الرسوم المتحركة Animation التغذية الصحية السليمة Healthy Nutrition أطفال ما قبل المدرسة Pre توظيف الرسوم المتحركة في تنمية الوعي بالتغذية الصحية السليمة لأطفال ما قبل المدرسة Employing Animation to Develop Healthy Nutrition Awareness for Pre-School Children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 218-276]
  • الغضب Anger فاعلية برنامج إرشادي في خفض سلوك الغضب وتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية The Effectiveness of a Counseling Program in Reducing Anger Behavior and Developing Crisis Management Skills among Kindergarten Child in the Light of Climate Change [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 571-674]
  • القصص المصورة Picture stories فعالية استخدام القصص المصورة في تحسين بعض مهارات التعبير الشفهي لدى أطفال متلازمة داون The effectiveness of using picture stories in improving some of oral expression skills for children with Down syndrome [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 455-507]
  • اللوجودراما Logo برنامج قائم على اللوجودراما لتنمية مهارات التمثيل وخفض حدة الإلكسيثميا لدى طفل الروضة A program based on logodrama to develop acting skills and reduce the severity of alexithymia in kindergarten children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 1-143]
  • المفاهيم التبولوجية Topological concepts نموذج دينيز (DIENES) كمدخل لتنمية المفاهيم التبولوجية ومهارات الإدراك البصري لدى أطفال الروضة DIENES Model as an Introduction to Developing Kindergarteners’ Topological Concepts and Visual Perception Skills [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 675-748]
  • المفاهيم الخلقية Moral concepts برامج تعليمية مقترحة لتنمية المفاهيم الخلقية والدينية باستخدام وسائل تعليمية تكنولوجية لدى أطفال الروضة Proposed educational programs to develop moral and religious concepts using technological educational means for kindergarten children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 179-217]
  • المفاهيم الدينية Religious concepts برامج تعليمية مقترحة لتنمية المفاهيم الخلقية والدينية باستخدام وسائل تعليمية تكنولوجية لدى أطفال الروضة Proposed educational programs to develop moral and religious concepts using technological educational means for kindergarten children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 179-217]
  • الوظائف التنفيذية Executive Functions فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين التوجيه الذاتي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لديهم The effectiveness of a training program based on executive functions in improving self-direction among educable mentally disabled children and its relationship to their academic self-efficacy [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 749-859]

ب

  • برامج تعليمية Educational programs برامج تعليمية مقترحة لتنمية المفاهيم الخلقية والدينية باستخدام وسائل تعليمية تكنولوجية لدى أطفال الروضة Proposed educational programs to develop moral and religious concepts using technological educational means for kindergarten children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 179-217]
  • برنامج تدريبي Training program فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين التوجيه الذاتي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لديهم The effectiveness of a training program based on executive functions in improving self-direction among educable mentally disabled children and its relationship to their academic self-efficacy [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 749-859]

ص

  • صعوبات التعلم Learning Disabilities استراتيجيات تنمية الطمأنينة النفسية للأطفال ذوي صعوبات التعلم Strategies for Developing Psychological Tranquility for Children with Learning Disabilities [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 508-570]

ف

  • فاعلية الذات الأكاديمية Academic Self-Efficacy فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين التوجيه الذاتي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لديهم The effectiveness of a training program based on executive functions in improving self-direction among educable mentally disabled children and its relationship to their academic self-efficacy [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 749-859]

م

  • متلازمة داون Down Syndrome فعالية استخدام القصص المصورة في تحسين بعض مهارات التعبير الشفهي لدى أطفال متلازمة داون The effectiveness of using picture stories in improving some of oral expression skills for children with Down syndrome [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 455-507]
  • مهارات الإدراك البصري Visual perception skills نموذج دينيز (DIENES) كمدخل لتنمية المفاهيم التبولوجية ومهارات الإدراك البصري لدى أطفال الروضة DIENES Model as an Introduction to Developing Kindergarteners’ Topological Concepts and Visual Perception Skills [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 675-748]
  • مؤسسات رياض الأطفال Kindergarten Institutions متطلبات تفعيل دور التربية الجمالية للطفل في مواجهة التنمر بمؤسسات رياض الأطفال The Requirements of Activating the Role of Aesthetic Education of the Child in Confronting Bullying in Kindergarten Institutions [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 334-454]

ن

  • نموذج دينيز (DIENES) DIENES model نموذج دينيز (DIENES) كمدخل لتنمية المفاهيم التبولوجية ومهارات الإدراك البصري لدى أطفال الروضة DIENES Model as an Introduction to Developing Kindergarteners’ Topological Concepts and Visual Perception Skills [المجلد 29، العدد 2، 2023، الصفحة 675-748]

و

  • وسائل تعليمية تكنولوجية technological educational برامج تعليمية مقترحة لتنمية المفاهيم الخلقية والدينية باستخدام وسائل تعليمية تكنولوجية لدى أطفال الروضة Proposed educational programs to develop moral and religious concepts using technological educational means for kindergarten children [المجلد 29، العدد 1، 2023، الصفحة 179-217]